الرئيسية / أخبار عامة / تعرف عن آراء نواب مركز فاقوس تجاه بيان الحكومة

تعرف عن آراء نواب مركز فاقوس تجاه بيان الحكومة

مجلس-النواب

قالت النائبة «نوسيلة أبو العمرو» أنها ستوافق علي البيان وأنهم جميعاً مع الحكومة لتسيير أمور الدولة، فالبرلمان والحكومة في مركب واحد ولابد أن نعمل معا لصناعة المستقبل ولكن مع الاحتفاظ بوجهة نظر تجاه البيان فلم يحدد توقيت أو فترة زمنية لمحاسبة الحكومة علي ما وعدت به وحددته، كما أنه لم يذكر دور الشباب بل صنع حالة من الإحباط لديهم فقد ذكر زيادة الدين العام من 2،3 الي 2،9و كنا نأمل تقليل نسبة البطالة الي 5% أو7%بدلاً من1%وخاصة بعد حالة الإحتقان في الشارع بعد ثورتين .

وأضافت «أبو العمرو» أين دور الفلاح المصري من البيان الذي هو أساس المجتمع ورفع العبء عن عاتقه، فالفلاح يدفع أكثر من ضرببة الأرض التي يملكها من خلال الري المطور والصرف الصحي الذي لم يستفاد منه أحد، وهناك نقطة أخرى لابد أن تكون علي رأس أولويات الحكومة وهي وضع استراتيجية محددة للقضاء علي الفساد فمهما تزيد من ميزانية لن يفيد بدون القضاء علي الفساد فالدولة تحتاج إلي أليات وتنظيم لإدارة حقيقية.

واستكملت «أبو العمرو» أن البيان لم يوضح أيضا خلال خطته موقفه من منظومة التعليم فلابد من تغير المناهج ووضع منهج عملي يفيد الطلاب بعد التخرج في سوق العمل والإهتمام بمنظومة التعليم الفني والإستفادة منهم.

كما أشارت الي أن البيان خلا من حزمة تشريعية تعمل علي أساسها الحكومة فالدولة تنهض بتشريع القوانين و الرئيس السيسي مع الشعب والمواطن البسيط ولدية رؤية مستقبلية .

فيما أكد النائب «علاء عبدالنبي» أنه سيصوت بنعم علي بيان الخكومة مع وجود بعض التحفظات فلم يحدد البيان فترة زمنية محددة للانتهاء من برنامجه، كما أنه لم يحدد أيضاً مصدر الأموال التي ستدعم المشاريع التي سيقوم بها خلال خطته.

وأشار «عبدالنبي» أنهم قاموا بطرح هذه التحفظات علي البيان من قبل داخل المجلس ولابد من أخذها بعين الإعتبار.

كما صرح النائب «محمد كلوب» أنه سيوافق على البيان رغم أنه ملئ بالغموض والعوار، ولكن مع إضافة بعض التعديلات فلم تكن هناك رؤية واضحة للأمور في المستقبل ولم يحدد توقيت زمني للإنتهاء من برنامجه، ولم يهتم بملفات كثيرة كانت لابد أن تكون علي رأس أولويات الحكومة وأهمها ملف الصحة لابد أن يدعم ملف الصحة أكثر من ذلك وزيادة ميزانية الصحة فلابد من توجيه أكثر من 5% من الميزانية لوزارة الصحة فالأهم من التعليم الصحة فإذا أردت طالب مبتكر أو موظف قادر علي أداء عمله فالصحة أولاً كما أن جميع المواطنين يشتكون من غلق المستشفيات كما في مستشفي الصالحية ومستشفي أكياد فجميعهم تحتاج إلى أجهزة ومعدات فلابد من فتح هذة المستشفيات مرة أخري لخدمة المواطنين.

وتابع كلوب لابد أيضا من نظرة للتنمية البشرية وإعادة الهيكلة الوظيفية وتعيين الشباب بالمؤسسات الحكومية وتثبيت العمالة المؤقته وإلغاء نظام تقديم التوظيف علي الإنترنت للقضاء علي الوسطة والمحسوبية

وأضاف ولماذا لم تعلن عن نتيجة ال5% للمعاقين حتي الأن كما أن منظومة الطرق والكباري تحتاج الي ميزانية كبيرة لإصلاحها .